اسباب بكاء الطفل عند الولادة

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الموسوعه الطبيه | health4pals © 2019

الرئيسية / / اسباب بكاء الطفل عند الولادة

اسباب بكاء الطفل عند الولادة

اسباب بكاء الطفل عند الولادة


محتويات الموضوع


    اسباب بكاء الطفل عند الولادة .

     يعد البكاء حدثًا عاديًا في حياة جميع الأطفال. عندما يخرج الطفل من مكانه ، فإن أول ما يفعله هو البكاء. أول بكاء سيأخذ بعض الهواء إلى الرئتين لأول مرة في حياته. الولادة إذا لم يبكي الطفل ، فيجب أن يبدأ ذلك بقرص خفيف أو ضرب القدمين بلطف. ومن الواضح أن الطفل السليم يجب أن يبكي وهو حدث فسيولوجي طبيعي ، وفي بعض الأحيان يمكن أن يزعج الأم أو أفراد الأسرة .


    يعد البكاء حدثًا عاديًا في حياة جميع الأطفال. عندما يخرج الطفل من مكانه ، فإن أول ما يفعله هو البكاء. أول بكاء سيأخذ بعض الهواء إلى الرئتين لأول مرة في حياته. الولادة إذا لم يبكي الطفل ، فيجب أن يبدأ ذلك بقرص خفيف أو ضرب القدمين بلطف. ومن الواضح أن الطفل السليم يجب أن يبكي وهو حدث فسيولوجي طبيعي ، وفي بعض الأحيان يمكن أن يزعج الأم أو أفراد الأسرة .

    نعلم جميعًا أن الطفل لا يستطيع تحديد احتياجاته أو متاعبه بالكلمات. الطريقة الوحيدة له للتواصل مع الآخرين هي البكاء. يُظهر الأطفال بعض العلامات الأخرى مثل الركل بالقدمين ، والتلويح باليد وتوجيه الرأس. لكن أفضل طريقة لجذب انتباه الآخرين هي البكاء.

    قد لا يكون للبكاء المفرط تعريفًا ثابتًا لأن عادة البكاء تتغير من طفل إلى آخر ويمكن أن يهدأ بعض الأطفال بسهولة ولكن يصعب على البعض تهدئته. إذا كانت البكاء مزعجة بالنسبة للأم والممرضة المنزلية ، يمكن أن تسمى مفرطة. يصبح الطفل هادئًا عن طريق إعطاء حليب الأم أو الحمل بهدوء لطيف.الظهور العنيف للبكاء المفرط يعني أن الطفل مصاب بالحزن ويحتاج إلى عناية. وتمتد أسباب البكاء من أسباب بسيطة إلى ظروف تهدد الحياة. ومن ثم لا ينبغي تجاهل بكاء الطفل. .


    في معظم الأحيان يكون من الصعب العثور على سبب البكاء. تتم مناقشة الأسباب الشائعة هنا من أجل الوعي.

    الأسباب الشائعة للبكاء:

                     

    1، الجوع: -


    يبكي الطفل الجائع حتى يحصل على الحليب. هنا يقول المثل القديم "صراخ الطفل يحصل على الحليب".

    2، ترطيب: -


    يسبب التبول والتغوط بعض الانزعاج ويؤدي إلى البكاء حتى يتم تنظيف أجزاءه وتجفيفها.

    3، الشركة: -


    غالبية الأطفال بحاجة إلى شخص قريب. إذا شعروا بالوحدة يبكون. عندما تنزلق دميتهم المفضلة عن القبضة التي يصرخون طلبًا للمساعدة.
                

    4، تعبت: -


    عندما يكون الطفل متعبًا بعد رحلة وغير قادر على النوم ، أبكي ببساطة. يشعر بالتعب في محيطات غير مريحة وبسبب المناخ غير الصحي.

    5 ، الحرارة والبرودة: -


    إذا شعروا بحرارة شديدة أو برد شديد ، فإنهم يصبحون مضطربين ويبكون. الطفل مريح في غرفة جيدة التهوية.

    6 ، ضيقة cloathing: -


    لا يُحتمل أن يصعب على الأطفال ارتداء ملابس ضيقة خاصة أثناء المناخ الدافئ.

    7 ، غرفة مظلمة: -


    عندما يستيقظ الطفل من النوم ، فإنه يحتاج إلى بعض الضوء الخافت. إذا كان هناك ظلام فسوف يزعج نوم الوالدين بالبكاء. وفي الحال ، سوف يغضب من الضوء القوي الذي ينتج عنه البكاء.

    8، البعوض: -


    نعم ، هذه المخلوقات تزعج النوم بامتصاص دمها وتجعل الطفل يبكي.

    9 ، انسداد الأنف: -


    قد لا يتمكن الطفل من النوم عندما يكون هناك نزلة برد ويستمر البكاء حتى يفتح الممر.

    10 ، البلغم في الحلق: -


    هذا يؤدي أيضًا إلى صعوبة التنفس مما يؤدي إلى البكاء. في كثير من الأحيان يمكن سماع صوت نموذجي مع كل نفس.

    11 ، وجع العام: -


    يظهر ألم في الجسم مع الأرق في المراحل المبكرة من الانفلونزا ويمكن أن يؤدي إلى استمرار البكاء.

    12 ، البكاء المعتاد: 


    - بعض الأطفال يبكون دون أي سبب حقيقي إنهاء الوالدين في العذاب. العديد من الأوقات يسمى الطبيب للمساعدة.

    13 ، طفح الحفاض: -


     إذا تم الحفاظ على حفاض ضيق ومبلل لفترة طويلة ، ينتج عنه هذا المكيف.
      الطفح الجلدي يمكن أن يكون بسبب بعض ردود الفعل التحسسية تجاه المواد المرنة للحفاض. عندما يظهر الطفح الجلدي فإنه يسبب وجع ويصبح الطفل بلا نوم ويبكي. جميع الآفات الجلدية الأخرى مثل الأكزيما ، الإكزيما ، المبيضات إلخ تسبب أيضًا نفس المشاكل.

    14، وجع الأذن: -


    تعد عدوى الأذن شائعة في المناخ الرطب. قد تنتشر العدوى من الحلق. يمكن أن تؤدي عدوى الأذن إلى تمزق طبلة الأذن مما يؤدي إلى إفراز القيح. وعادةً ما تصبح وجع الأذن أسوأ في الليل عند الاستلقاء. عليك أن تلمس الأذن. بعض الأطفال الذين يعانون من وجع الأذن يفرك الأذن المصابة بشكل متكرر.

    15، المغص: -


    عندما يبكي الطفل باستمرار ، يشخصه معظمنا على أنه مغص. لا يزال هذا roblem موضوعًا للمناقشة لأن السبب الدقيق للمغص غير معروف والتشخيص يصعب تأكيده أيضًا. قد يرتبط السكري بالهدوء وانتفاخ البطن. تشعر بتحسن عند الاستلقاء على البطن. بعض الأطفال قد لا يسمحون لك بلمس البطن. إذا بكى الطفل بشكل مستمر ، هناك حاجة إلى مساعدة الأطباء.

    16 إصابات: -


    تسبب جميع أنواع العدوى نوعًا من الألم أو التهيج مما يؤدي إلى البكاء. قد تكون العدوى في أي مكان في الجسم. وعادةً ما تكون مرتبطة بالحمى والاحمرار والتورم.

    17 ، ردود الفعل على بعض المواد الغذائية: -

    يقال إن طعام رجل ما هو سم رجل آخر. بعض المواد الغذائية يمكن أن تنتج بعض ردود الفعل التحسسية. تتجلى الحساسية في شكل احمرار ، ضيق في التنفس ، أعراض الجهاز الهضمي والبكاء المستمر.
            

    18 ، برازالامساك : -


    قد يبكي الأطفال المصابون بالإمساك الذين يعانون من براز صلب عند حدوث ذلك



    شارك المقال